Home

الطلاق في الشريعة المسيحية

الطلاق فى الشريعة المسيحي

  1. وتركز الغنوسية على إنكار صلب المسيح وتجسده فذهب فريق منهم إلى أن المسيح لم يصلب لأن جسده كان أثيريا أى روحانيا [12] وذهب فريق آخر إلى أن الصلب وقع على شخص آخر [13] وهذه الآراء مازالت حتى الآن يتردد صداها فى محافل تحضير الأرواح، وقد شكلت هذه الشياطين فى العصر الحديث هيئة اطلقت.
  2.  الطلاق فى الشريعة المسيحية الطلاق فى الشريعة المسيحية مجدى صادق الفهرس تمهيد المختصرات التى تمثل مصطلحات قانونية الفصل الأول: الطلاق فى الشريعة المسيحية
  3. وجاء في مجموعة 1955 الخاصة بالأقباط الارثوذكس في المادة 48 بأنه يجوز لكل من الزوجين أن يطلب الطلاق لعلة الرنا كما تأخذ بها معظم الطوائف المسيحية الأخرى وكذلك جاء أيضا في القانون الفرنسي من المادة 229 ـ 230 ص21 بند 50 ولكن القانون الفرنسي انفرد عن هذين المادتين وأصبحت المادة لديه 242.
  4. الطلاق فى الشريعة المسيحية الفهرس الصفحة الفهرس 5 الفصل الأول : الطلاق فى الشريعة المسيحية 7 إعتراضات والرد عليها 9 المطلب الأول : السند الكتابى 11 المطلب الثانى : التقليد الكنسى 1

بالمخالفة لشريعة المسيح التى أعطت للرجل وحده الحق فى تطليق زوجته لعلة واحدة هى الزنا وكان حق الرجل فى الشريعة اليهودية فى تطليق زوجته لأى سبب مطلقا دون أن يكون للمرأة مثل هذا الحق فلا يحق لها مثلا أن تطلق زوجها وتعطيه كتاب طلاق بل كان للرجل وحده هذا الحق وجاء السيد المسيح. البشـــــــــــــــار لهذا تنص الشريعة اليهودية وفقا للشريعة الواردة فى سفر التثنية 24 : 1 على أن الطلاق فى يد الرجل, وهو الذى يعطى المرأة كتاب طلاق وليس العكس, وهو ما نصت عليه المادة 324 من قانون الأحوال الشخصية للموسويين اليهود والمادة 591 من قانون الأحوال الشخصية للطائفة الإسرائيلية

الطلاق فى الشريعة المسيحية OrSoZoX أرثوذك

أما الباب الثاني والذي يحمل عنوان الطلاق من المنظور القانوني ، فيتناول الكاتب هنا أسباب الطلاق عند كلاً من الكاثوليك ، البروتستانت ، الأرثوذكس ، موضحاً أن الشريعة المسيحية قد استندت في قولها بعدم قابلية الزواج للانحلال على ما ورد في العهد الجديد من أن ما جمعه الله لا. أسباب التطليق في الديانة المسيحية. أ - الزنا وسوء السلوك - يجوز طلب الطلاق فى حالة الزنا وهو مبدأ مستقر عند جميع المسيحيين فيما عدا الكاثوليك الذين يأخذون بمبدأ عدم قابلية الزواج للإنحلال من حيث المبدأ . أ - أن يتم إرتكاب الفعل فى حرية وإختيار 24- تشريع المسيحية بخصوص الطلاق. 1- الشريعة التي وضعها السيد المسيح بخصوص الطلاق هي شريعة واضحة لا لَبْس فيها، وهو قوله في العظة على الجبل: وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَنْ طَلَّقَ.

الطلاق في الشريعة المسيحية - Blogge

يعتقد البعض ان الطلاق ممنوع قطعا في الدين المسيحي، غير ان الانجيل المقدس يشرع الطلاق الزنى مما يعني ان الطلاق ليس ممنوعا بل صعب التطبيق ولا يؤخذ الا بتوفر عنصر الزنى للقبول به. من ناحية ثانية يعلل دين او اديان اخرى. وعلى الرغم من أن الشريعة المسيحية لا تتيح الطلاق بوجه عام، إلا أن مواقف كنائس الطوائف المسيحية الثلاث الرئيسية فى مصر (الأرثوذكس والكاثوليك والإنجليين) تتباين وتختلف بقدر ما، إزاء تلك القضية، وهو ما تجلى واضحا في مواقف الكنائس الثلاث من قانون الأحوال الشخصية المصري. الزواج الكنسى معناه أن يصبح الزوجان جسداً واحداً وليس أثنين أمام الله، وهنا الطلاق كلفظ غير موجود كمسمى فى كافة طوائف الديانة المسيحية، أما اللفظ الوحيد هو التطليق وتختلف أسبابه بحسب لائحة كل طائفة، حيث يعتبر التطليق لدى الأقباط الارثوذكس لعلة الزنا طبقا لنص المادة 50 و51.

الطلاق فى الشريعة المسيحية - محمود البلقاسى المحامى

  1. إن الشريعة المسيحية وان كانت لا تعترف بالطلاق وبالادق حق الزوج في تطليق زوجته بالا راده المنفردة ،فإنها تجيز التفريق الجسماني ، كما أنها تجيز بموافقة المجلس الاكليريلي ، الزواج للمرة الثانية مما مقتضاه أنها تجيز الطلاق وان كان بشروط ، إلا أنة جائز ، فلا زواج إلا بعد طلاق.
  2. الطلاق في المسيحية وفقًا لما ورد في إنجيل متي الإصحاح الخامس الآية رقم 21 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق وأما انا فاقول لكم إن من طلق امرأته إلا لعلّة الزنى يجعلها تزني ومن يتزوج مطلقة فإنه يزنى فإن الطلاق في المسيحية يعتبر أمر غير مقبول. تنظر المبادئ المسيحية للزواج.
  3. وفيما منعت المسيحية تقريبا الطلاق وحددته ضمن شروط خاصة جدا تكاد تلامس حدود المستحيل ما جعل أمر الطلاق في المسيحية معقدا وصعبا للغاية سهل الإسلام نظريا هذه المهمة وجعلها في سياق أبغض الحلال جعلت اليهودية من موضوع الطلاق قضية عقائدية معقدة ولها طقوس محصورة ضمن صلاحية.
  4. هل تعرف الشريعة المسيحية نظام الخلع وبالأدق هل تعترف به ؟ الخلع نظام إسلامي خالص، بموجبه يحق للزوجة التي بغضت الحياة مع زوجها، واستحالت العشرة بينهما، وخشيت بسبب هذا البغض ألا تقيم حدود الله تعالي في زوجها أن تفتدي.

الطلاق في المذاهب المسيحية: ترجع جميع المذاهب المسيحية التي تعتنقها أمم الغرب المسيحي إلى ثلاثة مذاهب: 1- المذهب الكاثوليكي. 2- الارثوذكسي. 3- البروتوستنتي وقد أكدت هذا المعني بعض أحكام محاكم الأحوال الشخصية ، والتي قضت برفض دعوى الخلع المرفوعة من زوجة مسيحية ضد زوجها المسيحي على أساس أن الشريعة المسيحية لا تعرف كأصل عام نظام الطلاق إلا لعلة. وقالت محكمة النقض إن للزوج المسيحي أسوة بالزوج المسلم الحق في إيقاع الطلاق بإرادته المنفردة، إذا كانت الشريعة الإسلامية تحكم العلاقة بين الزوجين تبعاً لعدم توافر شروط انطباق الشرائع الطائفية رغم أن قواعد الشرائع المطبقة حالياً لا تعرف الطلاق بمشيئة الزوجين أو أحدهما. في حقوق وحريات. مطالبات كثيرة بحل أزمات الطلاق القبطي في مصر. بعد نقاشات استمرت لسنوات انتهت الكنائس من مشروع قانون الأسرة المسيحية الذى تم تسليمه للحكومة قبل أن يناقشه البرلمان، حيث ينظم. المصدر الأول الأساسى للتشريع فى المسيحية هو الكتاب وفى أسباب الطلاق تنص المادة 1439 على الطلاق فى ونعرف آن الزيجة قد فقدت وعدمت حسنها وجمالها الأول الأصلي لأنه في زمان الشريعة الطبيعية قد.

الطلاق في الشريعة المسيحي

الطلاق بين الإسلام والنصرانية واليهودية من كتاب الحلال والحرام في الإسلام المفكر الإسلامي الدكتور يوسف القرضاوي في حقوق المعاشرة بين الزوجين: الزواج عهد وثيق ربط الله به بين رجل وإمرأة أصبح كل منهما بعده يسمي زوجاً. في الشريعة الإسلامية. 94. في القانون الوضعي المصري. 94. البيوم أو نظام الخلافة. 96. الفرع الثاني: الطلاق-الطلاق بيد الرجل بين الشرع اليهودي والشرع الإسلامي. 97. أسباب الطلاق بين شرع اليهود والشرع. قانون الإيمان أو كما يُسمَّى بقانون الإيمان المسيحي باللغة اليونانيّة ، وهو نص عبارة عن صياغة أدبية للعقائد المسيحية. تعتمد الكنائس التقليدية المسيحية الستة وهي: الكاثوليكية ، الأرثوذكسية الشرقية ، الأرثوذكسية المشرقية ، والنسطورية ، على التقليد وكتابات آباء الكنيسة. كتب الزواج فى المسيحية من غير طلاق ولا تعدد زوجات (22,831 كتاب). اذا لم تجد ما تبحث عنه يمكنك استخدام كلمات أكثر دقة

موقف الشريعة المسيحية من الزنا كسبب للطلاق أجماع لدى الطوائف الأرثوذكسية والبروتستانتية على ان الزنا هو سبب للطلاق بخلاف المذهب الكاثوليكي الذي يصرف الطلاق الى معنى أخر هو انفصال. بيت يسوع للمرئيات المسيحيه مدونه ثقافيه تنويريه إجتماعيه و مسيحيه.

معنى الطلاق في اللغة ويترتب عليه انحلال الرابطة الزوجية، والطلاق بها المعنى لا تعرفه الشريعة المسيحية بكل طوائفها - أرثوذكسية وكاثوليكية وإنجيلية - إذ أن هذه الشريعة تحرم تحريماَ مطلقا. الطلاق في اليهودية والمسيحية باسم الاب والابن والروح القدس اله واحد أميين يتسائل غير المسيحيين عن الطلاق في المسيحية وهل نسخ السيد المسيح شريعة الطلاق التي كانت في العهد القديم ؟ واحب ان أوضح أن السيد المسيح لم ينسخ. مركز كلمة الحياة يقدم لكنيسة المسيح في بلادنا العربية مواد كتابية عقائدية هدفها تقوية المؤمنين في المسيح. رؤية مركز كلمة الحياة أن يكون مرجعاً لكل عامل في كنيسة المسيح إن كان راعيا أو معلم الكلمة أو معلم مدرسة الأحد أو. وفي أسباب الطلاق تنص المادة 1439 على الطلاق في حالة إذا ارتكب أحد الزوجين زنا أو تعددت زوجاته. وهذه الشريعة المسيحية الزوجة الواحدة، وكما هي متبعة في البلاد الآنفة الذكر التي تكلمنا عن. ضبابية أحاطت بقوانين الطلاق وصفت بأنها لا تناسب العصر، ما تجلى في رفع 300 ألف قبطي دعاوى قضائية للطلاق من 2010 إلى 2012، وفقًا لتصريحات رابطة 38 المطالبة بحق الطلاق في المسيحية

١ - الزواج والطلاق في المسيحي

كلية الشريعة والقانون a الطلاق في المسيحية |a الطلاق في اليهودية 700 |9 254065 |a ضرار، إدريس جمعة |e مشرف 856 |u 9818-003-002-1009-T.pdf |y صفحة العنوان 856 |u 9818-003-002-1009-A.pdf. [الأرشيف] الطلاق فى المسيحية المنتدى المسيحي الكتابي ‏فلم‏ ‏يكن‏ ‏موسي‏ ‏هو‏ ‏صاحب‏ ‏الشريعة‏, ‏لكنه‏ ‏هو‏ ‏النبي‏ ‏الذي‏ ‏نقل‏ ‏للشعب‏ ‏ما‏ ‏أمر‏ ‏الله‏ ‏به‏ استحالة الطلاق فى المسيحية إلا لعلة الزنا. *الآية الأولى تقول: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى ومن يتزوج بمطلقة يزنى (متى22:5). *الآية الثانية تقول: إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنا. تعتبر الأناجيل في الديانة المسيحية بمكانة القطب والعماد في النصرانية، فهي تشتمل على أخبار شخصية المسيح عليه السلام من وقت الحمل إلى وقت الصلب في اعتقادهم، وقيامه من قبره بعد ثلاث ليال ثم رفعه بعد أربعين ليلة، كما.

أسباب التطليق في الديانة المسيحية - استشارات قانونية مجاني

لا يجب على الحاضنة أن يكون لها مدخول لكسب حضانة أولادها، فنفقة الطفل تقع على عاتق الأب، لدى جميع الطّوائف المسيحيّة، كونه ربّ العائلة، وهي تشمل مصاريف الأكل والشرب والمسكن والتعليم والطبابة الطلاق في المسيحية - الأساس الكتابي وقرارات المجامع وكتابات الآباء - أ.مينا أسعد كامل » كتب » الخدمة الكنسية - اللاهوت الرعوي » إرشاد ومشورة » الزواج المسيح في هذا السياق يوضح الأب بدر أن «هناك مبدأ ثابتًا في المسيحية وهو ديمومة زواج الرجل والمرأة ووحدته، لذلك القول بإن إجراءات الطلاق غير واردة أو معقدة صحيح، ذلك أن الكنيسة الكاثوليكية أخذت على.

وتضيف: يجب الإسراع في تغيير قواعد الطلاق. قرَّر مجلسٌ كنسي قبطي في عام 2016 أنَّ الطلاق ممكن ليس فقط بعد الزنا أو تغيير الدين، بل أيضًا بعد فترة انفصال تصل إلى ثلاثة أو خمسة أعوام (في حال وجود أطفال) لكن محكمة النقض استقرت في قضائها على جواز إيقاع الطلاق بالإرادة المنفردة للزوج المسيحى شأنه في هذا الشأن الزوج المسلم في حالة اختلاف الزوجين المسيحين ملة أو طائفة تطبق الشريعة الإسلامية في. وجرت مراسم الطلاق على حسب هذه الشريعة إلى ما بعد ظهور المسيحية؛ إذ روى إنجيل متى أن السيد المسيح سُئِل عن الطلاق فاستنكره لقسوته وقال: إن من طلَّق امرأته لغير الزنى جعلها تزني، ودفعه بالزوجة.

تشريع المسيحية بخصوص الطلاق - كتاب شريعة الزوجة الواحدة

  1. اه في حاجة تانية ازا الراجل يعني حصل خيانة وده سبب رئيسي طبعا للتطليق في المسيحية او الطلاق بالارادة المنفردة مش عارفة تسبتها. ايوة
  2. الطلاق في التعاليم اليهودية : - انشق فقهاء اليهود الى مذهبين القرائين والربانيين وترتب على ذلك اختلافهم في مسائل كثيرة منها الطلاق , فعند القرائين لا يصح الطلاق إلا بتوفر أربعة شروط وهي الصيغة , والمسوغ الذي تقره السلطة.
  3. أ - الطلاق بين من لايد ينان بوقيعة (لأتسمع دعوى الطلاق من أحد الزوجين إلا إذا كان يدينان بوقوع الطلاق) ب- حظر تعدد الزوجات فى الشريعة المسيحية 0 القسم الاول الباب الاو
  4. الأنبا رافائيل يتطاول على الشريعة الإسلامية عن الزنا و ذلك بسبب فشل الطلاق في المسيحية و.

إن التعاليم المسيحية المستمدة من الإنجيل المقدس تُعلم إنه على الرجل ان يرتبط بزوجة واحدة فقط فالزواج بحسب مفهوم الدين المسيحي هو سنة مقدسة رتبها الله تعالى، يرتبط فيها الرجل والمرأة برباط. فصلت المحكمة الدستورية، في شأن حضانة الصغير في الشريعة المسيحية. وأصدت المحكمة، اليوم السبت حكما برئاسة المستشار سعيد مرعي، بأن تقديم الجدة لأم، على الجدة لأب فى حضانة الصـــــغير، يتفق مع مبادئ الشريعــــــــة. مادة 3 / 2 من القانون 1 لسنة 2000 بشأن تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضي في مسائل الأحوال الشخصية .( الطعن رقم 738 لسنة 71 ق أحوال شخصية جلسة 24 / 5 / 2003 ) بطلان الزواج الزواج في الشريعة المسيحية المرأة في المسيحية والإسلام؛ نلخص وضعها الإجتماعي، مرتبة المرأة وقيمتها، ووضعها في الجنة. نناقش مواضيع أخرى متعلقة بالمرأة، مثل الشريعة الإٍسلامية، ضرب الزوجة، الزواج المؤقت، انتهاك حرمات الطفلات، اغتصاب الإماء.

الطلاق، لماذا هو ممنوع في الدين المسيحي

تعدد الزوجات في الشريعة اليهوديه - بقلم : مرهف سعيد. تختلف الشريعة اليهودية عن الشريعة المسيحية إختلافاً كلياً في امور الطلاق. فإذا كانت هناك بعض القيود في القوانين الكنسية , فإننا نجد. هناك دعوة قديمة في المسيحية للعزوبية يقول تيرتوليان:العزوبية أقصر الطرق للوصول إلى الملكوت من طريق الزواج، حتى أنه صدر قرار من المجامع المحلية المسمى ب ( grng

أثارت قضية الفنانة هالة صدقي عقب استدعاء زوجها لها في بيت الطاعة على خلفية المشاكل التي حدثت بينهما على مدار أشهر سابقة، الجدل في مصر خاصة وأنها تنتمي إلى الديانة المسيحية. وفي هذا الشأن، أوضح شيخ الأزهر الإمام. حقّ الطلاق. جعلت الشريعة الطلاق حقّاً للرجل؛ فهو المالك له، ودلّ على ذلك قوله -تعالى-: (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ)، إلّا أنّ. (1) المضيف: 1ـ تكلمنا عن مشكلة الزواج في الشريعة الإسلامية . من حيث: (أنواع الزواج السبعة عشر، ومشكلة الطلاق وخطورتها). 2ـ والآن هل يمكن أن تحلل أسباب المشكلة الحقيقية. لنتعرف على الحلول الجوهرية

وجدير بالذكر أن مبادئ الشريعة المسيحية كانت تطبق على المسيحيين قبل صدور الدستور الحالي في بعض مسائل الأحوال الشخصية كالزواج والطلاق، في حين تطبق مبادئ الشريعة الإسلامية في مسائل الأحوال. ميراث المرأة المسيحية على الشريعة الإسلامية: للذكر مثل نصيب الأنثيين عام 2008 أدخل البابا شنودة الثالث تعديلات على لائحة 38 ولكن مع حصر الطلاق في علة الزنا، واستمر العمل بها إلى الآن. هذا. نساء الأقباط في مصر يأملن في ميراث مساو للرجل. تعتزم آمال حنّا القبطية محاربة تطبيق قوانين الميراث. الحضانة في الإسلام و المسيحية و اليهودية : دراسة مقارنة. (أطروحة ماجستير). جامعة أم درمان الإسلامية. (2011). بشارة، رانيا بشرى الصادق. (2011). الحضانة في الإسلام و المسيحية و اليهودية : دراسة مقارنة. الأستاذ الدكتور سمير تناغو، أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية، واحد من أكثر أساتذة القانون اهتماما بما اصطلح على تسميته خطأ بالأحوال الشخصية لغير المسلمين، فقد كتب فى مقتبل حياته العلمية بحثا مهماً.

أثرت الكنيسة على النظرة الاجتماعية للمرأة في جميع أنحاء العالم بطرق هامة، حسب بعض المؤرخين أمثال جيوفيري بلايني. أما في تاريخ المسيحية، فيختلف دور المرأة إلى حد كبير اليوم عما كان في القرون السابقة، وذلك بسبب التطور. الطلاق في المسيحية وفقًا لما ورد في إنجيل متي الإصحاح الخامس الآية رقم 21 وقيل من طلق امرأته فليعطها كتاب طلاق وأما انا فاقول لكم إن من طلق امرأته إلا لعلّة الزنى يجعلها تزني ومن يتزوج مطلقة فإنه يزنى فإن الطلاق في.

الطلاق فى الشريعة المسيحية

الشريعة المسيحية فى الزواج و علل الطلاق. لقد قدّس السيِّد المسيح الحياة الزوجيّة بأن قدّمها فيه بطريقة فائقة كعريس يمد يده للبشريّة كلها ويتقبّلها عروسًا له، دافعًا حياته مهرًا لها وواهبًا. الطلاق في المسيحية الأولى - وما تفعله الكنيسة الآن. طبعاً كل الشعب فاهم وحافظ عن ظهر قلب انه لا طلاق الا لعلة الزنا والغالبية كانت بتأيد البابا شنوده بكل قوتها في رأيه ده . لكن هل الرأي ده. 1- الشريعة التي وضعها السيد المسيح بخصوص الطلاق هي شريعة واضحة لا لبس فيها، وهو قوله في العظة على الجبل وأما أنا فأقول لكم أن من طلق امرأته إلا لعله الزنا يجعلها تزني

الطلاق المسيحى

ووصف إيقاع يمين الطلاق الذي تم بين هالة صدقي وطليقها بالهراء ولجوء إلى الشريعة العامة التي لا تُطبق على الأقباط إلا في حالة عدم وجود نص، متابعا: «يوجد نص في المادة 57 والمادة 58 يضم أسباب. ولذلك فإن طلاق الزوج لزوجته هو طلاق تعسفي وأن الزوج قد تسبب في الاساءة إلى زوجته المدعية وفي فسخ عقد الزواج بينه وبين المدعية وقد لحق بالمدعية ضرراً بليغاً من الناحيتين المادية والمعنوية

الطلاق والميراث في مجتمعات العالم الإسلامي المسيحية : وحتى أنَّ مَنْ يتمكَّن من فعل ذلك ويحصل على شهادة طلاق، يواجه -سواء كان رجلًا أو امرأة- عقبات أخرى حينما يريد الزواج مرة أخرى، لأنَّ. فلا يوجد في الشريعة نص يلزم احد الشريكين بالطلاق بسبب حالة ما. ولكن كما قلت الطلاق يرد في حالة خاصة يمكن للشخص فيها أن يُطلّق أو لا يُطلّق بحسب قساوة قلبه وليس بحسب خطة الله أو قصده تختلف الشريعة اليهودية عن الشريعة المسيحية إختلافاً كلياً في امور الطلاق.. فإذا كانت هناك بعض القيود في القوانين الكنسية , فإننا نجد الشريعة اليهودية متساهلة إلى أقصى حد . فى قضية الأحوال الشخصية للمسيحيين: أزمة «طلاق الأقباط».. تنتظر الحسم. قامت الكنيسة الإنجيلية بتسليم ملاحظتها على مشروع قانون الأحوال الشخصية إلى وزارة العدالة الانتقالية، وفى تصريح للقس.

تعدد الزوجات في الشريعة اليهوديه - بقلم : مرهف سعيد. تختلف الشريعة اليهودية عن الشريعة المسيحية إختلافاً كلياً في امور الطلاق. فإذا كانت هناك بعض القيود في القوانين الكنسية , فإننا نجد عدة المطلقة من ذوات الحيض في طلاق رجعي. الرقم المسلسل : 2761. التاريخ : 09/02/2010. أنا امرأة مسيحية يونانية في سن الحيض، تزوجت من رجل مصري مسلم، ثم قام بطلاقي طلاقًا رجعيًّا أول، ومرت فترة العدة دون. هذا وقد وضعت الشريعة الاسلاميه الغراء قيود فى سبيل الطلاق كى تنحصر فى اضيق نطاق. مستطاع،فالطلاق بغير ضرورة تقنينه محرم محظور فى الاسلام. هكذا نجد ان الطلاق ليس حكرا على المسلمين،كما يظن أغلب. شهادة الطلاق:‏ لا يجب الاستنتاج بناء على الاساءات اللاحقة ان شريعة موسى،‏ التي سمحت اساسا بالطلاق،‏ سهَّلت على الاسرائيلي ان يطلِّق زوجته.‏ فالطلاق تطلب من الزوج القيام بإجراءات رسمية تفرض المسيحية قيودا شديدة على حرية المرأة في اختيار شريك حياتها سواء بالنسبة إلى الزواج أو الطلاق، أما الإسلام فيعطي للمرأة مطلق الحرية في اختيار شريك حياتها في جميع الأوقا

المحاكم العراقية تُعلن نسب الطلاق لدى الطوائف المسيحيةالإسلام

الخلع فى الديانة المسيحية

الخلع عند المسيحيين - Lawyer Egypt - محامى مص

المرأة في الشريعة اليهودية كان من وصايا موسى العشر (سفر الخروج) الآيات من 1 - 17 من الإصحاح العشرين. الوصية الخامسة التي تقدس الأسرة وتضعها من حيث بناء المجتمع في منزلة لا تفوقها إلا منزلة الهيكل د- الطلاق في الشريعة اليهودية والطلاق في الشريعة المسيحية. هـ- مصادر الضغوط الإجتماعية. يتبع . السؤال الرابع - أكملي الفراغات التالية وكانت الكنيسة الإنجيلية، قد أعلنت في عام 2016 عن رفضها للائحة الجديدة للطائفة الإنجيلية، والتي قدمت من اللجنة القانونية، عقب رفض توسيع أسباب الطلاق واقتصارها على تغيير الدين والزنا فقط التشريعات الغجرية في طلاق المسيحية - طلعت خيري الشريعة المسيحية واحدة ولا نسمح بأي شخص كان يفتري علينا ويوهمنا بأن شريعتنا هي حسب مايمليه علينا حضرته من ترهات غير حقيقية على مدار عقود ، طبقت المحاكم المصرية إلى حد كبير قوانين الميراث الإسلامية - التي تحكم للمرأة بنصف حصة الرجل - على المسلمين وحتى على الأقلية المسيحية القبطية في البلاد